افضل انواع مكيفات سبليت في السعودية 2024

افضل انواع مكيفات سبليت في السعودية

قام المهندس ويليس هافيلاند كارير باختراع نظام التكييف لأول مرة عام  1902 ومن هنا قام المخترع ويليس بتأسيس شركته الخاصة والتي تخصصت في تصنيع أجهزة تبريد وتكييف الهواء ثم أطلق عليها اسم كاريير وهو اسم عائلته، وفي 1914 قام كاريير بإنتاج أول مكيف هواء يتيح لك إمكانية التحكم في درجات الحرارة والرطوبة مع توزيع هواء مثالي في جميع اتجاهات الغرفة داخل مساحة مغلقة.

ومن هنا أصبحت المكيفات وسيلة لا غنى عنها في حياتنا حيث تقوم بتوفير درجة حرارة مناسبة على مدار السنة وخلال فصول السنة المختلفة فهي تقوم بخلق بيئة مريحة ومنعشة في فصول الصيف الحارة، وإنشاء بيئة هادئة ودافئة خلال ليالي الشتاء الباردة، مما يوفر درجة حرارة ملائمة للمعيشة والعمل على تعزيز تركيز الفرد مما تؤدي الى زيادة الانتاجية والقيام بالأنشطة اليومية بشكل حيوي.

سنقوم برحلة حول افضل انواع المكيفات وكيفية اختيار المكيف المناسب وافضل انواع مكيفات سبليت في السعودية 2024 واحدث عروض مكيفات سبليت على موقعنا الالكتروني بأقل الاسعار واقوى الخصومات.

ما هو احسن مكيف هواء ؟ 

تم تطوير جهاز التكييف إلى عدة صور وعدة تصاميم مختلفة حيث تتوفر تشكيلة متنوعة ومجموعة واسعة من أنواع المكيفات المتاحة حاليا ومن أشهر أنواعها :

  1. مكيفات سبليت : المكيفات السبيلت هي إحدى أشهر أنواع  المكيفات المعروفة والتي تستخدم بشكل منتشر في المجال المنزلي أو المجال التجاري وتتكون من وحدتين رئيسيتين منفصلتين وهما الوحدة الداخلية التي يتم تثبيتها على جدار الغرفة داخل المنزل أو المكتب  والجزء الآخر هي الوحدة الخارجية ويتم تركيبها على النافذة أو على السطح خارج المبنى، تابع الان افضل انواع مكيفات سبليت في السعودية 2024  عبر متجرنا الإلكتروني.
  2. مكيفات شباك : إحدى أجهزة التكييف والتبريد  وهي عبارة عن أجهزة تكييف هواء مدمجة حيث تتكون المكيفات الشباك من وحدة واحدة وهي التي تحتوي على جميع محتويات وأجزاء المكيف ويتم تثبيت مكيفات شباك بطريقة مباشرة على نافذة الغرفة او يتم تحديد فتحة تشبه النافذة في جدار الغرفة لذلك يسمى بمكيف النافذة او المكيف الشباك.
  3. مكيفات مركزية : من اشهر انظمة التكييف وهو نظام التكييف المركزي والذي يتم تركيب جميع أجزائه خارج المبنى أو المؤسسة ويتم الاتصال بين وحدات المكيف والغرف المراد تبريدها عن طريق قنوات وأنابيب والتي يتم من خلالها نقل الهواء وتوزيعه بشكل منظم ومتساوي إلى جميع الغرف الموجودة بالمبنى.
  4. مكيفات متنقلة : هي نوع من المكيفات وتسمى  مكيفات الهواء المحمولة وذلك لأنه يمكن نقلها وتحريكها من مكان إلى آخر بكل سهولة  وتعتبر اسعار المكيفات المتنقلة بأنها مميزة ومنخفضة مقارنة بأسعار انواع المكيفات الأخرى وينتشر استخدامها في الكثير من المنازل والمكاتب وذلك بسبب التصميم الصغير والعملي الذي يناسب العديد من الأفراد في الأماكن ذات المساحات الضيقة والمحدودة.
  5. مكيفات دولابي : جهاز تكييف رأسي يشبه الدولاب ويتم وضعه على ارض الغرفة دون تثبيت للثقل حجمه ويتمتع المكيف الدولابي بقدرة تبريد كبيرة وعملاقة تناسب المساحات الواسعة مثل القاعات والمدارس والمساجد.

تتيح لك انواع المكيفات المختلفة امكانية الاختيار ما بين الخيارات المتعددة والمتاحة التي تناسب جميع أنواع احتياجات الأفراد ومساحات المنازل والمكاتب والمؤسسات المختلفة.

كيف اختار افضل مكيف؟ 

توجد بعض العوامل التي يجب أن تلقي بالنظر اليها حتى تساعدك في اختيار افضل انواع المكيفات التي تناسب احتياجاتك و تلبي متطلباتك ومنها:

  • التكلفة : يجب عليك تحديد الميزانية المتاحة لديك وابحث عن نوع المكيف الذي يتناسب مع هذه الميزانية، تابع موقعنا الالكتروني الان واحصل على أحدث عروض مكيفات سبليت و افضل انواع مكيفات سبليت في السعودية وأرخص مكيفات شباك وأقوى خصومات على جميع انواع المكيفات الأخرى.
  • المساحة : يجب في البداية أن تقوم بقياس مساحة الغرفة التي تريد تركيب المكيف بها وترغب في تبريدها.
  • قدرة التبريد : بعد ذلك قم باختيار القدرة التبريدية للمكيف التي تتناسب مع مساحة غرفتك حيث يجب ان تغطي مساحة التبريد بالكامل، ويتم قياس قدرة التبريد بالوحدة البريطانية للوحدة الحرارية(BTU) وتتراوح من 1 طن الى 5 طن لتناسب جميع المساحات المختلفة.
  • التصميم :  تتوفر مجموعة واسعة من أنواع المكيفات التي تختلف من حيث التصميم والشكل وطريقة التركيب التي تلبي جميع احتياجات المستخدمين المختلفة، ومن الأشهر التصميمات وهو تصميم المكيف الاسبليت ويتوفر على موقعنا الالكتروني افضل انواع مكيفات سبليت في السعودية وأحدث عروض مكيفات سبليت بأقل الأسعار.
  • مستوى كفاءة الطاقة :  يجب عليك الاختيار مكيف هواء يمتلك كفاءة عالية في استهلاك الطاقة مما يساعد في التقليل من فواتير الكهرباء، لذا قم بالبحث عن المكيف الحاصل على (Energy Star) وهو أعلى تصنيف في مستوى كفاءة الطاقة فهي توفر أداء مثالي بأقل استهلاك للطاقة.
  • هدوء التشغيل : يجب عليك اختيار من انواع المكيفات التي تصدر أقل صوت ضجيج حتى تضمن لك تشغيل هادئ  وجو مناسب للنوم مريح خلال فترات الليل الطويلة.
  • الميزات الإضافية : اختر المميزات التي تجدها مفيدة بالنسبة لاستخدامك للمكيف بشكل يومي وذلك مما يمنحك الحصول على البيئة التي تفضلها ومنها أنظمة التحكم الذكية عن بعد، نظام التبريد السريع(Turbo)، ذاكرة داخلية للتشغيل تلقائيا أثناء حالات انقطاع الكهرباء، تشخيص ذاتي للاعطال مع كشف مكان المشكلة وإيقاف للمكيف بشكل تلقائي إلى أن يتم اصلاحها، وضع النوم(Sleep Mood) وغيرها من الميزات الإضافية التي تتوفر مع المكيف و تجعل تجربة المستخدم تجربة مريحة ومميزة.
  • البيئة المحيطة : يؤثر متوسط درجات الحرارة في البيئة المحيطة ومستوى الرطوبة على اختيار نوع المكيف الذي يتوافق مع هذه الظروف مثال تحتاج المناطق ذات الرطوبة العالية الى مكيفات تبريد جاف.
  • العلامة التجارية : يجب عليك اختيار مكيف هواء من علامة تجارية موثوقة ومضمونة وتوفر خدمة مع بعد التركيب وصيانة التكييف بشكل دوري مع ضمان بعمر تشغيلي طويل.

ما الفرق بين انواع المكيفات؟

من الأنواع الشائعة والشهيرة من انواع المكيفات هي مكيفات شباك و المكيفات السبليت والتي تستخدم بشكل منتشر في العديد من المنازل وأماكن العمل مما يجعل الكثير من المستخدمين التي تسأل عن ما الفرق بين المكيفات الاسبليت والشباك وذلك يعتمد على عدة عوامل ومنها : 

التصميم : يعد تصميم وشكل جهاز التكييف من العناصر التي تشكل فارقا كبيرا بين انواع المكيفات:

  • مكيفات سبليت : تصميم فريد وعصري يتناسب مع جميع انواع ديكورات المنازل العصرية الحديثة.
  • مكيفات شباك : تصميم بسيط مدمج يسهل عملية فكه وتحريكه من مكان إلى آخر يناسب المساحات الصغيرة.

المساحة : تعد مساحة التركيب المخصصة في منزلك أو مكتبك المكيف من العوامل التي تؤثر في اختيار المكيف الأفضل بالنسبة لك:

  • مكيفات شباك : يحتاج مكيف الشباك إلى مساحة كبيرة في جدار الغرفة تشبه النافذة مما تسبب في حجب ضوء الشمس عن الغرفة.
  • مكيفات سبليت : يحتاج الى فتحة صغيرة فقط  تسمح بمرور الأسلاك والأنابيب التي تعمل على الربط بين كلا من الوحدتين الداخلية والخارجية.

كفاءة التبريد : يعتبر المكيف السبليت افضل المكيفات في توزيع الهواء في المساحات المغلقة حيث يتمتع بقوة تبريد للهواء كبيرة تصل الى 4 طن والتي تعتبر أكبر من قدرة مكيفات الشباك.

الطاقة : في البداية كانت تعد المكيفات السبليت هي الأعلى في استهلاك الكهرباء مقارنة بالمكيفات الشباك الا ان تم تطوير المحركات المسئولة عن تشغيلها وتم تزويدها بالتقنيات الحديثة ومنها تكنولوجيا الانفرتر التي تقدم أعلى توفير في استهلاك الطاقة.لذا أصبحت الآن المكيفات السبليت موفرة للطاقة أكثر من المكيفات الشباك.

صوت المكيف : يجب أن تنتبه من توفر عنصر هدوء تام أثناء التشغيل في المكيف : 

  • مكيفات سبليت : يعمل بصوت هادئ للغاية وذلك لوجود وحدة  الكمبروسر خارج الغرفة، بالإضافة إلى تزويده بخاصية وهي Sleep mode لإمكانية تفعيل وضع النوم والاستمتاع طول فترات الليل بنوم هادئ ومريح.
  • مكيفات شباك : وبسبب وجود جميع اجزاء المكيف الشباك داخل الغرفة لذا يقوم المكيف باصدار صوت ضجيج أعلى نسبيا بمقارنته مع المكيف الاسبليت.

السعر :  تختلف اسعار المكيفات من حيث الماركة والجودة والنوعية ويمكنك الحصول افضل عروض مكيفات سبليت، وأرخص مكيفات شباك واقل اسعار المكيفات في السعودية عبر موقعنا الالكتروني.

افضل انواع مكيفات سبليت في السعودية 2024
افضل انواع مكيفات سبليت في السعودية 2024

ما هي افضل انواع مكيفات سبليت في السعودية 2024 ؟

تتوفر مجموعة متنوعة من الماركات التجارية التي تقوم بتصنيع المكيفات السبليت مما يجعل المستخدمين تسأل ما هي افضل انواع مكيفات سبليت في السعودية 2024 ويتيح لك موقعنا الإلكتروني  الاختيار من الأنواع المختلفة المتاحة ويختلف المكيف من ماركة لأخرى في خامات التصنيع، كفاءة التبريد، قوة الاداء، ضمان بعمر تشغيلي طويل، وسعر المكيف ومن افضل انواع مكيفات سبليت هي :

1- مكيفات سبليت جري : 

 تعتبر شركة جري من الشركات الرائدة في صناعة أجهزة التكييف من افضل انواع المكيفات التي تقوم بتصنيعها هي مكيفات جري سبليت وتأتي مكيفات جري مزودة بمراوح تقوم بتوزيع وتوجيه الهواء الى جميع اتجاهات الغرفة، مع فلاتر قوية تعمل على تنقية الهواء من الأتربة والبكتيريا الضارة، وتقوم شركة جري بتصنيع ريموت كنترول بتصميم ذكي لإمكانية التحكم في ضبط درجة الحرارة المطلوبة والملائمة للمعيشة التي تساهم في تعزيز تركيز الفرد وزيادة نسبة العملية الإنتاجية.

وتتميز اسعار مكيفات جري سبليت بكونها الأقل مقارنة بالعديد من ماركات التكييف الأخرى وذلك مع صناعة عالية من اجود الخامات وتتميز مكيفات جري سبليت باستخدامها أحدث التقنيات المتطورة 

ومنها: 

  • خاصية تربو(Turbo) : هي خاصية مسئولة عن توفير التبريد السريع فور تشغيل المكيف.
  • تكنولوجيا(INVERTER) :  تم تزويد هذه التكنولوجيا للضواغط الحديثة بتوفير أداء عالي الكفاءة مع أقل استهلاك الطاقة.
  • خاصية (I FEEL): مكيفات سبليت جري تأتي مزودة بأجهزة استشعار درجة الحرارة المحيطة بوحدة التحكم.
  • وضع النوم(SLEEP MODE): يمكنك تنشيط هذه وضع النوم في المكيفات الاسبلت لإمكانية الحصول على نوم مريح وهادئ بشكل تام أثناء فترات الليل.
  • ذاكرة داخلية : تقوم هذه الخاصية بتشغيل المكيف بشكل تلقائي أثناء انقطاع التيار وذلك من خلال الأوضاع السابقة  التي تم حفظها على الذاكرة داخل المكيف.
  • تشخيص الأعطال الذاتي: يقوم تكييف جري سبليت اكتشاف وتحديد مكان المشكلة أو العطل ثم يعمل على إيقاف المكيف بشكل ذاتي لحين إصلاح العطل.
  • خاصية التجفيف التلقائي: هي عملية تجفيف وتنظيف للوحدة المكيف الداخلية بشكل تلقائي وذلك للحفاظ على نظافة المكيف ومنع نمو وتراكم البكتيريا ضارة.

قم بزيارة متجرنا الالكتروني الان واحصل على أفضل انواع مكيفات سبليت في السعودية 2024 من جري بأسعار لم تعد بالأسواق.

2- مكيفات سبليت ال جي : 

 من أشهر الماركات التي تقوم بصناعة جميع انواع المكيفات هي ال جي وهي من افضل انواع مكيفات سبليت المتوفرة ومن المنتجات الاكثر مبيعا على موقعنا هو مكيف هواء 18400 وحدة من ال جي ويتميز بعدة خصائص ومنها : 

  • تكنولوجيا الانفرتر الموفرة للطاقة.
  • خاصية جيت كول للتبريد بعيد المدى.
  • إعادة تشغيل المكيف بشكل تلقائي.
  • شاشة سمارت LED لعرض درجة الحرارة.
  • فلاتر لتنقية الهواء من الغبار والبكتيريا.
  • خاصية التبريد السريع (Turbo)
  • تنظيف ذاتي للوحدة الداخلية – مؤقت للنوم هادئ .
  • ريش ذهبية ضد الصدأ والتآكل.
  • تشغيل ذكي مع تحكم عن بعد.

تابع الان افضل انواع مكيفات سبليت وافضل عروض مكيفات سبليت ال جي المتوفرة الان على موقعنا الالكتروني بأسعار لا مثيل لها في السعودية.

عروض الصيف
عروض الصيف

أيهما أفضل التكييف المركزي ام الاسبليت ؟ 

عندما يتعلق الأمر باختيار افضل مكيف للمؤسسة كبيرة يأتي في المقدمة نوعين من المكيفات وهي المكيفات السبيلت والمكيفات المركزية وهي من الأنواع التي تستخدم بشكل منتشر في المؤسسات والمراكز التجارية الكبيرة اليك مميزات وعيوب كلا النوعين :

أولا مكيفات سبليت : 

 من مكيفات الهواء ذات الشعبية الكبيرة والتي يميل لاستخدامها العديد من المستخدمين حول العالم وذلك لما يقدمه من مميزات ومنها: 

  • التصميم : يناسب تصميم المكيف السبليت جميع انواع ديكورات المنازل والمكاتب حيث تتميز بتصميم راقي وأنيق. 
  • توفير المساحة : توفر طريقة تركيب المكيف السبليت مساحة أكبر من مساحة الغرفة حيث يتم تثبيتها على جدار الغرفة.
  • هدوء التشغيل : يتم تركيب الوحدة الخارجية التي تحتوي على الكمبروسر المسئولة عن تشغيل المكيف خارج المبنى لذا تعمل المكيفات الاسبليت بهدوء تام أثناء التشغيل.
  • توزيع الهواء : يتم توزيع الهواء البارد بشكل متساوي ومنظم داخل مساحة الغرفة مما يحافظ على درجة الحرارة المناسبة للمعيشة بالداخل.

ويوجد بعض العيوب تواجه المستخدم عند شراء مكيف سبليت وهي : 

  • السعر : يعتبر سعر مكيف السبليت عالي نسبيا مع تكلفة تركيب إضافية ولكن تتوفر عروض مكيفات سبليت مع التركيب بسعر مخفض الان على موقعنا بادر بالزيارة ولا تفوت الفرصة.
  • الصيانة : يتطلب منك القيام بتنظيف المكيف بشكل مستمر و صيانته بشكل دوري.

ثانيا مكيفات مركزية : 

  وتعتمد آلية عمل المكيفات المركزية  على وحدتين رئيسيتين مسئولين عن نقل وتوزيع الهواء عبر الأنابيب إلى جميع غرف المبنى : 

  • الوحدة الداخلية : وهي عبارة عن مكثف التبخر والذي يعمل على تبريد أو تدفئة الهواء وتنقيته من الغبار قبل توزيعه داخل الغرف الموجودة داخل المبنى.
  • الوحدة الخارجية : وهي المكثف ويقوم بنقل الحرارة الى خارج المبنى عن طريق المبادل الحرارية ويتم تركيبها خارج المبنى.

الأنابيب والقنوات : تقوم بتوزيع الهواء ونقله من الوحدة الداخلية إلى جميع الغرف داخل المبنى.

ومن مزايا المكيفات المركزية : 

  • قدرة التبريد : يغطي مساحة تبريد كبيرة هذا ما يجعله يعمل بكفاءة في المساحات الكبيرة.
  • توزيع الهواء : يقوم بتوزيع هواء مثالي في جميع الاتجاهات و بشكل متساوي داخل جميع الغرف الموجودة في المؤسسة .
  • التصميم : تصميمه يتميز بتوفير الكثير من المساحة الداخلية حيث يتم تركيب الضاغط  ووحدة التبريد خارج المبنى.
  • التحكم : تحكم مركزي في درجات الرطوبة والحرارة عن طريق التحكم الذكي .
  • مستوى الضجيج : هدوء الصوت أثناء التشغيل وذلك لوجود معظم أجزاء المكيف بالخارج.
  • الصيانة : سهولة الوصول لجميع اجزاء المكيف ووجودها في مكان واحد بالخارج تجعل عملية صيانة المكيف المركزي اسهل.

بجانب كل تلك المزايا إلا أنه توجد بعض العيوب التي تأتي مع المكيف المركزي وهي: 

  • التكلفة : من أعلى المكيفات من حيث السعر لذا يجب مقارنة الاسعار الخارجية المتاحة للاختيار مكيف مركزي يناسب متطلباتك.
  • استهلاك الطاقة : يستهلك المكيف المركزي قدر كبير من استهلاك الطاقة وذلك لتشغيلها للفترات طويلة في المؤسسات الكبيرة.


وفي النهاية يجب عليك اتباع الخطوات التي تم ذكرها لاختيار المكيف المناسب لك وإمكانية تحديد ما هي افضل انواع مكيفات سبليت في السعودية، والحصول على احدث عروض مكيفات سبليت وأرخص انواع مكيفات شباك قم بزيارة موقعنا الالكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *