اهم انواع الغسالات فى السعودية لعام 2024

اهم انواع الغسالات فى السعودية لعام 2024

تعد غسالات الملابس من الأجهزة الضرورية التي لا يمكن التفريط في وجودها في المنزل وذلك لما تقوم به من دور فعال في تأدية أهم وجبات المنزل اليومية وهي غسيل الملابس وتنظيفها بشكل عميق  وبطريقة الية اوتوماتيكية تماما دون الحاجة الى طريقة الغسيل بشكل يدوي مما تجعل من اهم وسائل الراحة وتوفير الوقت والجهد في المنزل.

تتوفر أنواع عديدة من اشكال واحجام غسالات الملابس مختلفة ومن اهم انواع الغسالات فى السعودية لعام 2024 هي الغسالات الاتوماتيك وهي عبارة غسالات ملابس تم تطويرها بأحدث التقنيات المتقدمة في مجال الاجهزة الكهربائية لعدم إجهاد المستخدم أثناء عمليتي غسيل وتجفيف الملابس وينقسم هذا النوع من الغسالات الى نوعان رئيسيان هما غسالات علوية وغسالات فتحه اماميه.

اهم انواع الغسالات فى السعودية لعام 2024

اولا غسالات علوية : 

تعتبر واحدة من اهم انواع الغسالات فى السعودية لعام 2024 وهي عبارة عن غسالة اوتوماتيك وتأتي  مزودة بفتحة علوية فهي من غسالات التحميل من الأعلى ولكن يتكون هذا النوع من حوض واحد فقط بشكل مدمج يتم به جميع العمليات من غسيل وشطف وتنشيف الملابس وهي من أهم انواع الغسالات الاتوماتيك التي أثبتت جدارتها على مدار سنوات عديدة ،وتتميز بأنها من الغسالات الموفرة في أي منزل وذلك بسبب تصميمها الصغير والمريح ومن مميزاتها الأخرى:

  • توفير راحة وجهد المستخدم: تتميز الغسالات العلوية بتوفير راحة المستخدم وتقليل اجهاده وذلك بسبب تصميمه الذي يجعلك تضع الملابس داخل الغسالة دون الحاجة الى الانحناء.
  • مرونة الاستخدام : تسمح لك غسالات التحميل العلوي إضافة وإخراج الملابس أثناء دورة الغسيل دون ان يتطلب منك ايقاف الغسالة.
  • تصميم بسيط : تتكون غسالات التحميل من الأعلى من فتحة حوض واحدة فقط مما يجعل تصميم اصغر وابسط في الحجم مما يوفر الكثير من المساحة.
  • وقت اسرع : يمكنك التحكم في وقت دورة الغسيل في الغسالات العلوية والحصول على غسيل نظيف تماما بشكل سريع.
  • سهولة الصيانة : بسبب تصميمها وتكوينها البسيط مما يجعل عملية صيانة الغسالات العلوية من العمليات السهلة التي تتم بشكل سلس.
  • السعر : تعتبر الغسالات العلوية من ارخص غسالات ملابس اتوماتيك لذا فهي تمنح الأداء الاتوماتيك في غسل الملابس بأقل تكلفة شراء وبتكلفة تشغيل منخفضة.

ثانيا غسالات فتحه اماميه :

من اهم انواع الغسالات فى السعودية لعام 2024 هي غسالة اتوماتيك بفتحة باب أمامية ويعمل هذا النوع من الغسالات بأحدث التقنيات المتطورة في عالم غسالات الملابس والتي تقوم بتنظيف للملابس أكثر فاعلية مع أقل كمية من استهلاك الماء ،وتحتوي على نظام تجفيف مدمج والذي يعمل على تنشيف الملابس بشكل تام وكامل ،وعلى عكس غسالات التحميل العلوي فإن الغسالات الأمامية لا تسمح بإمكانية وضع وتفريغ الملابس أثناء تشغيل دورة الغسيل وذلك بسبب غلق باب الغسالة بشكل محكم ومن المزايا التي توفرها الغسالات الأمامية هي : 

  • برامج غسيل متطورة : تأتي الغسالات التحميل الامامي مع مجموعة من برامج الغسيل  التي تأتي بها (برنامج العناية الفائقة بالملابس ضد الحساسة ،خاصية التجفيف بالهواء أو بالبخار،امكانية تنظيف تلقائي للحلة).
  • توفير استهلاك الطاقة الكهربائية : تعمل معظم غسالات فتحه اماميه الحديثة مزودة بتكنولوجيا الانفرتر مع  المحرك العاكس(Inverter) والذي يعمل بكفاءة عالية على توفير استهلاك الطاقة بشكل كبير أثناء التشغيل.
  • تشغيل هادئ : توفر لك غسالات الفتحة الأمامية أداء تشغيل عالي مع أقل مستوى ضوضاء مما توفر جو هادئ تماما أثناء التشغيل.
  • أنظمة التحكم الذكية : تتيح لك الغسالات الامامية إمكانية الاتصال بشبكة الإنترنت والقدرة على التحكم باعدادات الغسالة ووقت تشغيلها من خلال هاتفك ،كما ان الغسالات الامامية التي تم تطويرها حديثا تأتي مع شاشات عرض ديجيتال (Digital) والتي تعمل على تسهيل اختيار وامكانية التحكم في برامج الغسيل باللمس.

قم بزيارة موقعنا الإلكتروني الآن واستفد من عروض اهم انواع الغسالات فى السعودية لعام 2024 بأسعار منخفضة عن المتاجر الأخرى.

كيف اختار الغسالة المناسبة؟

في البداية يجب عليك التعرف كيف تختار غسالتك الخاصة من بين اهم انواع الغسالات فى السعودية لعام 2024 ويتحقق ذلك من خلال اتباع عدة نصائح وإرشادات قد تؤثر في اختيارك بشكل فعال ومن أهم تلك العوامل هي : 

  • اختيار السعة المناسبة : عند اختيار السعة الداخلية للغسالة يجب عليك الأخذ بعين الاعتبار حجم أسرتك وكمية الملابس التي تحتاج إلى غسلها بشكل يومي.
  • نوع غسالة الملابس : منذ اختراع غسالات الملابس وتعمل شركات الأجهزة الكهربائية على تطويرها من حيث الشكل والحجم ومن حيث ايضا التصميم وتنقسم انواع غسالات الملابس الى ثلاثة انواع رئيسية تتيح لك مرونة الاختيار وهما : 
  1. غسالات حوضين : من اقدم انواع غسالات الملابس وهي غالات الحوضين وتسمي ايضا غسالات نصف اتوماتيك وتتكون من جزئين وهما الحوضين الحوض الأكبر يستخدم لغسل الملابس والاخر يعمل بدور مزدوج حيث يعمل على تنشيف وشطف الملابس وهي ارخص انواع غسالات الملابس من حيث السعر إذا كنت تبحث عن حل اقتصادي.
  2. غسالات علوية : من انواع غسالات التحميل العلوي أيضا ولكن بفتحة حوض واحدة فقط مع نظام تشغيل اتوماتيك بشكل كامل ،وتتميز بسهولة وضع وإخراج الملابس دون الحاجة الى اجهاد المستخدم بالانحناء ووضع المزيد من الملابس أثناء التشغيل دون الحاجة إلى إيقاف تشغيل الغسالة اذا كنت تبحث عن استخدام عملي ومريح.
  3. غسالات فتحه اماميه : يعتبر هذا النوع من احدث انواع الغسالات الاتوماتيك التى تعمل باحدث الانظمة المتطورة في تكنولوجيا الأجهزة الكهربائية الحديثة وتسعى الغسالات الأمامية على تقديم أداء قوي وفعال باقل استهلاك للطاقة باستخدام كمية أقل من الماء ،وتعتبر حل مثالي اذا تبحث عن التقنيات وميزات الغسالات الاضافية المتطورة التي تمنحك تجربة غسيل متقدمة ومريحة دون الحاجة الى أي تدخل يدوي من قبل المستخدم.
  4. مجففات ملابس : مع تطور الاجهزة الكهربائية تم اختراع جهاز يعمل على توفير بيئة مريحة في المنزل وهي مجففات الملابس وتستخدم في تنشيف الملابس بأحدث التقنيات ومنها التجفيف بالتكثيف والتجفيف الحراري وغيره من الأنظمة التي تساعد الإنسان على تأدية مهامه اليومية بكل كفاءة وبشكل مريح.
  • مدى كفاءة الغسالة في استهلاك الطاقة : من الأمور والعوامل الأساسية التي يجب أن تنتبه إليها عند عملية شراء الغسالة الخاصة بك هي مدى كفاءة الغسالة في استهلاك الطاقة ،قم باختيار الغسالة الحاصلة على (Energy Star) وهو تصنيف عالي في كفاءة استهلاك الطاقة.
  • مقدار ما يستهلك من ماء وكهرباء : من المهم أن تختار غسالة من اهم انواع الغسالات فى السعودية لعام 2024 تقوم بغسيل كميات كبيرة من الملابس مع استهلاك الماء والكهرباء منخفض للغاية لتقليل فواتير الكهرباء.
  • اصدار صوت اثناء التشغيل: قم باختيار غسالة ملابس مع محرك يعمل دون إصدار صوت ضجيج عالي اثناء تشغيل الغسالة وخصوصا اثناء عملية التجفيف.
  • ماهي برامج الغسيل : قم بتحديد نوع الغسيل الذي تريده ونوعية برامج الغسيل التي تفضلها وعلى عكس الغسالات العادية الاان الغسالات الاتوماتيك تأتي مع برامج غسيل جاهزة للاستخدام وتناسب جميع أنواع الملابس المختلفة.
  • نوع التكنولوجيا المستخدم : منذ ظهور الغسالات الاتوماتيك ويقوم المخترعين والمهندسين على تطوير التكنولوجيا التي تعمل بها ومنها : تكنولوجيا توفير الطاقة (مثل تكنولوجيا الانفرتر او تكنلوجيا Eco Silence Drive) وتكنولوجيا توفير المياه وهي (Active Water) مع تقنية تكنولوجيا توفير المنظفات وهي (AutoDose) ،لذا عليك الاختيار من اهم انواع الغسالات فى السعودية لعام 2024 التي تعمل بالتكنولوجيا التي تفضل ان تعمل غسالتك الخاصة بها.
  • الخصائص الإضافية للغسالة : تتوفر مجموعة متنوعة من الخصائص والتقنيات الاضافية التي تأتي مع الغسالات الاتوماتيك الحديثة مثل خاصية التجفيف بالحرارة و الغسيل بالبخار والتنظيف الذاتي للحوض وغير من المزايا التي أضافت راحة كبيرة للمستخدم .
  • سعر وتكلفة الغسالة : قم بتحديد ميزانيتك الخاصة لشراء غسالة بتكلفة شراء مناسبة لتلك الميزانية ،تابع موقعنا الالكتروني الان واحصل على اقل اسعار غسالات ملابس  من بين اهم انواع الغسالات في السعودية لعام 2024 مع اقوى الخصومات.
  • مدى جودة صناعتها : واحد من اهم العناصر الاساسية في الغسالة هي الهيكل الخارجي حيث يجب عليك اختيار غسالة مع هيكل خارجي مصنوع من مواد مقاومة للصدأ و ضد التآكل.
  • ما هي افضل ماركة غسالات : يتواجد في الساحة العديد من الماركات التجارية التي تهدف إلى تصنيع اهم انواع الغسالات فى السعودية لعام 2024 وتزويدها بأحدث التقنيات والانظمة المتقدمة تابع موقعنا الالكتروني واحصل على غسالتك مع أشهر الماركات التجارية المعروفة والموثوقة.
  • ضمان أداء المحرك : يجب عليك التحقق من وجود ضمان للمحرك مع الغسالة ليضمن لك أداء تشغيلي عالي الكفاءة مع عمر تشغيلي طويل.

ليصلك كل جديد عن اهم انواع الغسالات فى السعودية لعام 2024 قم بالتسجيل في موقعنا الالكتروني واستفد من اقوى الخصومات وتصل إلى 50%على جميع انواع الغسالات.

 

 

اهم انواع الغسالات فى السعودية لعام 2024
3

ايهما افضل الغسالة الامامية او العلوية؟

مع انتشار الغسالات الاتوماتيك بشكل كبير في الأسواق أصبحت من اهم انواع الغسالات في السعودية لعام 2024 والتي تتوفر بنوعين مختلفين مما جعل الكثير من المستخدمين الجدل حول أيهما الأفضل الغسالات ذات التحميل الأمامي ام العلوي ويتم الإجابة على هذا السؤال من خلال بعض النقاط التي قد تساعدك في التفريق بين النوعين  ومنها : 

  • نوع تحميل الملابس : تختلف الغسالات الاتوماتيك من حيث الشكل ونوع التحميل حيث على حسب نوعه تنقسم الى : 
  1. غسالات ملابس علوية : يتم تحميل جميع الملابس من الأعلى من خلال فتحة حوض علوية مع باب يتم فتحه إلى الأعلى دون الحاجة الى الانحناء.
  2. غسالات فتحه اماميه : يتم وضع الملابس في هذا النوع من الغسالات عن طريق فتحة حوض امامية واسعة مع باب كبير يفتح للأمام مما يتطلب منك بعض الانحناء.
  • متوسط حجم وسعة الغسالة : تأتي الغسالات الاتوماتيك مع احجام واشكال مختلفة حيث : 
  1. غسالات علوية : يعتبر هذا النوع من الغسالات من اصغر احجام الغسالات الاتوماتيك حيث تأتي بتصميم صغير يتناسب مع المساحات المحدودة.
  2. غسالات امامية : تأتي الغسالات الأمامية باحجام كبيرة مع سعة داخلية واسعة تستوعب كميات أكبر من الملابس و بأوزان ثقيلة.
  • مدى توفير النوعين للماء والكهرباء : تستخدم الغسالات الامامية كميات أقل من الماء حيث تستخدم ثلث الماء المستخدم في الغسالات العلوية فقط ،كما أنها تأتي تقنيات فائقة تسمح لك تقليل استهلاك الكهرباء بشكل كبير.
  • كفاءة أداء الغسالة : تختلف انواع الغسالات أيضا من حيث مدى كفاءة أدائها في تنظيف الملابس حيث : 
  1. غسالات علوية : بسبب حركة دوران الحوض الدائرية تجعل الغسالات العلوية  تعمل بأداء ضعيف مع الملابس ذات الأوزان الثقيلة.
  2. غسالات ملابس امامية :  من الميزات الرئيسية المعروفة عن الغسالات الامامية هي ادائها القوي والمثالي في تنظيف الملابس بشكل عميق مما جعل الكثير من المستخدمين الميل إلى شرائها وجعلها واحدة من اهم انواع الغسالات فى السعودية لعام 2024.
  • الوقت المستغرق خلال الدورة : تعمل الغسالات العلوية على غسيل الملابس بشكل أسرع من الغسالات الامامية لذا كنت تفضل الغسيل السريع ستكون الغسالات العلوية حلا مثاليا لك،بينما إذا كنت تبحث عن كفاءة الأداء دون النظر الى الوقت المستغرق فان الغسالات الأمامية تمثل لك الحل الافضل.
  • قدرة المجفف : تختلف قدرة تجفيف الملابس وسرعتها من نوع الى اخر حيث ان : 
  1. الغسالات العلوية : تقوم غسالات الملابس العلوية على تنشيف الملابس بسرعة تصل نحو 600 دورة / دقيقة.
  2. الغسالات الأمامية : تعمل الغسالات الامامية على تجفيف الملابس بسرعة 1500 / دقيقة.
  • صوت المحرك : من أهم ما يميز الغسالات هي الأداء العالي مع صوت ضجيج منخفض للغاية ، وتتميز الغسالات الأمامية بتوفير جو هادئ تماما أثناء تشغيل الغسالة مع اهتزاز أقل من الغسالات العلوية. 
  • طريقة التنظيف : تتطلب الغسالات الامامية الاهتمام بتنظيفها اكثر من غسالات التحميل العلوي وذلك لتفادي تراكم أي نوع من انواع العفن حول باب الغسالة.
  • سهولة وضع وتفريغ الملابس : من المزايا الهامة التي توفرها لك الغسالات العلوية هي امكانية وضع وتفريغ الملابس اثناء عمل الغسالة من الأعلى دون إجهاد المستخدم بالانحناء ،وعلى العكس فإن الغسالات الأمامية تفقد تلك الميزة.
  • صيانة الغسالة : على عكس الغسالات العلوية الا ان الغسالات الامامية تتطلب منك فحص مستمر مع إجراء صيانة دورية للغسالة.
  • تكلفة النوعين : تعتبر الغسالات الاتوماتيك بشكل عام اعلى سعرا من الغسالات العادية ولكن عند مقارنة تلك النوعين نجد أن تكلفة شراء غسالات التحميل الأمامي أعلى من تكلفة الغسالات العلوية .

 يمكنك متابعة موقعنا الإلكتروني الآن  للاستفادة من افضل العروض على اهم انواع الغسالات فى السعودية لعام 2024 باسعار اقل من المتاجر الأخرى.

 افضل 6 غسالات فى السعودية لعام 2024 :

تتوفر مجموعة متنوعة من الماركات التجارية والعالمية التي تقدم افضل واهم انواع الغسالات فى السعودية لعام 2024  التي تستخدم أحدث التقنيات والأنظمة والبرامج المتقدمة في مجال تصنيع غسالات الملابس ،إليك ستة من أشهر الماركات التي تقوم بصناعة غسالات الملابس : 

اولا غسالات ال جي : 

من الشركات البارزة والشهيرة في عالم الأجهزة الكهربائية هي شركة إل جي الكورية والتي توفر مجموعة مختلفة من اشكال الغسالات الاتوماتيك مع مزايا وتقنيات ذكية ومنها : 

  • غسالات Wash Tower من ال جي : عبارة عن غسالة بالأسفل مع مجفف ملابس بالأعلى وتتميز بسعة غسيل وتجفيف عملاقة.
  • غسالات تحميل أمامي وتحميل علوي : من أهم التقنيات التي تأتي بها الغسالة الاتوماتيك من ال جي هي تقنية Smart Thinq التي تسمح لك التحكم في إعدادات الغسالة عن بعد.

ثانيا غسالات سامسونج : 

من الشركات اللامعة في عالم صناعة الأجهزة الكهربائية هي سامسونج ومن أهم التقنيات التي تستخدمها غسالات سامسونج : 

  • خاصية Eco Bubble.
  • تعقيم بالبخار.
  • تقنية Quick Drive.
  • خاصية Add Wash.
  • تقنية Stay Clean Drawer.

ثالثا غسالات ميديا : 

من الماركات التي ظهرت مؤخرا واثبت حضورها بجدارة هي ميديا والتي تسعى للتقديم غسالات ملابس متطورة وأصبحت من اهم انواع الغسالات فى السعودية لعام 2024 عن استحقاق.

رابعا غسالات اريستون : 

واحدة من أشهر العلامات التجارية الايطالية هي اريستون والتي برعت ايضا في صناعة الغسالات ومن اهم انواع الغسالات فى السعودية لعام 2024 والأكثر مبيعا على متجرنا هي غسالة امامية 9 كيلو من اريستون وتتميز بـ: 

غسالة اريستون 9 كيلو أمامي تنشيف 100% - أبيض

  • 16 برنامج غسيل مختلف.
  • محرك انفرتر لتوفير الطاقة.
  • تنشيف يصل إلى 100%.
  • ضمان 10 سنوات على المحرك.
  • صناعة ايطالية عالية الجودة.

خامسا غسالات توشيبا : 

من الشركات العريقة والقديمة في مجال تصنيع الأجهزة الكهربائية هي شركة توشيبا اليابانية والتي تقدم مجموعة من اهم انواع الغسالات بالاضافة الى اسعارها المخفضة ومميزاتها المتطورة بشكل مستمر.

سادسا غسالات اندست : 

تحتل غسالات اندست مرتبة جيدة في تصنيف اهم انواع الغسالات فى السعودية وذلك لما تقدمه من غسالات بتصميمات عصرية مع انظمة تشغيل متطورة بالإضافة إلى أحدث التكنولوجيات التي تعمل بها الغسالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *